منتدى طلبة العلوم السياسة، جامعة عبد الحميد بن باديس، مستغانم (LMD)
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
إلى جميع طلبة االسنة الثالثة بتخصصيها، قد تم فتح منتديات فرعية خاصة بكل تخصص لذا نطلب منكم المشاركة فيها لإثراء المنتدى.
بمناسبة عيد الفطر المبارك والمصادف للدخول الجامعي 2010-2011 ، يسرني أن أتقدم إليكم أصالة عن نفسي ونيابة عن كافة أعضاء المنتدى بأحر التهاني وأطيب التمنيات راجيا من الله العلي القدير أن يرزقنا الأمن والرقي والرفاهية وأن يديم علينا موفور الصحة والسعـــادة والهنـــاء.

شاطر | 
 

 نظريةالفوضى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abderahmane
عضو نشط
avatar

عدد الرسائل : 121
العمر : 28
العمل/الترفيه : الشطرنج
المسار : السنة الثانية علوم سياسية .جامعة عبد الحميد بن باديس.مستغانم
رقم العضوية : 57
السٌّمعَة : 0
نقاط : 3236
تاريخ التسجيل : 28/06/2008

مُساهمةموضوع: نظريةالفوضى   الثلاثاء يوليو 08, 2008 5:47 pm

نظرية الفوضى - Chaos Theory
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم,,,

حسناً, شاهدت قبل إسبوع تقريباً, فلم ” Chaos “, أو ” الفوضى ” . الفلم يعتمد في قصته على إستخدام السارق لـنظرية الفوضى ” Chaos theory ” في تنفيذ سرقته بإحتراف. كنتُ قبل مشاهدة هذا الفلم, دائماً ما أبحث عن معلومات أكثر عن تطبيقات لهذه النظرية, لكي أفهمها أكثر.
بعد بحث, تبين لي, إن هذه النظرية هي النظرية الأولى الأن في عصرنا. الكل يستخدم هذه النظرية. الكل يستفيد منها. أمريكا و الدولة الصهيوينة مثلاً, تستخدمان هذه النظرية في كل ثانية و لحظة.
حسب فهمي, فإن نظرية الفوضى تنص على إن كل شيء يظهر على إنه فوضوي و غير منضبط, هو في الأصل منظم و منضبط كلياً, تحده قوانين دقيقة جداً,و هو مقصود, و ليس هناك شيء عشوائي أبداً.
أكتشفت هذه النظرية على يد Edward Lorenz في عام 1960م.

What exactly is chaos? The name “chaos theory” comes from the fact that the systems that the theory describes are apparently disordered, but chaos theory is really about finding the underlying order in apparently random data.

When was chaos first discovered? The first true experimenter in chaos was a meteorologist, named Edward Lorenz. In 1960, he was working on the problem of weather prediction. He had a computer set up, with a set of twelve equations to model the weather. It didn’t predict the weather itself. However this computer program did theoretically predict what the weather might be.

One day in 1961, he wanted to see a particular sequence again. To save time, he started in the middle of the sequence, instead of the beginning. He entered the number off his printout and left to let it run.

حسناً, بعد تمعن, رأيت إنني أطبق هذه النظرية يومياً, و بشكل مستمر. بعض الأحيان, حين أدخل في نقاش, حتى و لو كان نقاش هزلياً, و أريد أن أخرج منه, أستخدم هذه النظرية. أخلق حالة من الفوضى في النقاش, فينتهي النقاش بدون أن يشعر الطرف الأخر بالأمر. لا أقصد بالفوضى هنا الصراخ أو ما شابه, و إنما هو أشياء مختلفة, تبدو غير منظمة أو غير مقصودة, لكنها في الأساس منظمة و مقصودة, مثل التطرق لموضوع أخر و شيء من هذا القبيل. بالأمس طبقت هذه النظرية على أحدهم بشكل مقصود, و كانت الوسيلة هي التحدث عن موضوع هذه النظرية. خلقت جواً من الفوضى بسبب النقاش حول النظرية, فإنتهى النقاش الذي يسبقه, و في النهاية أخبرت صاحبي بالأمر و ضحكنا كثيراً.

إقراء المزيد حول النظرية:-

Chaos theory on wikipedia
Chaos Theory - تحليل شامل للنظرية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
abderahmane
عضو نشط
avatar

عدد الرسائل : 121
العمر : 28
العمل/الترفيه : الشطرنج
المسار : السنة الثانية علوم سياسية .جامعة عبد الحميد بن باديس.مستغانم
رقم العضوية : 57
السٌّمعَة : 0
نقاط : 3236
تاريخ التسجيل : 28/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: نظريةالفوضى   الثلاثاء يوليو 08, 2008 5:50 pm

هده النظرية تعد مناهم النظريات في العلاقات الدولية.......... pirat
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نظريةالفوضى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
siassa :: السنة الأولى (س1 + س2) :: نظرية العلاقات الدولية-
انتقل الى: