منتدى طلبة العلوم السياسة، جامعة عبد الحميد بن باديس، مستغانم (LMD)
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
إلى جميع طلبة االسنة الثالثة بتخصصيها، قد تم فتح منتديات فرعية خاصة بكل تخصص لذا نطلب منكم المشاركة فيها لإثراء المنتدى.
بمناسبة عيد الفطر المبارك والمصادف للدخول الجامعي 2010-2011 ، يسرني أن أتقدم إليكم أصالة عن نفسي ونيابة عن كافة أعضاء المنتدى بأحر التهاني وأطيب التمنيات راجيا من الله العلي القدير أن يرزقنا الأمن والرقي والرفاهية وأن يديم علينا موفور الصحة والسعـــادة والهنـــاء.

شاطر | 
 

 النفط يتراجع دولارا وسط توقعات اقتصادية قاتمة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الدبلوماسية المتفوقة
عضو نشط
avatar

عدد الرسائل : 244
العمر : 28
العمل/الترفيه : طالبة جامعية
الصفة : طالب جامعي
المسار : السنة الثانية ماستر علوم سياسية
تخصص الدبلوماسية والتعاون الدولي
رقم العضوية : 114
السٌّمعَة : 0
نقاط : 3746
تاريخ التسجيل : 12/10/2008

مُساهمةموضوع: النفط يتراجع دولارا وسط توقعات اقتصادية قاتمة   الخميس يناير 01, 2009 5:59 pm

تراجعت أسعار النفط دولارا يوم الثلاثاء حيث رجحت كفة مخاوف بشأن الطلب في خضم اقتصاد عالمي متأزم على توقعات خفض المعروض السعودي بدرجة أكبر في فبراير شباط والتوترات في الشرق الاوسط بسبب الصدام بين اسرائيل وحركة المقاومة الاسلامية (حماس).
وتأثرت السوق ببيانات تظهر تراجعا حادا في الطلب الامريكي الاسبوعي على البنزين ومستوى قياسيا منخفضا لثقة المستهلك في أكبر بلد مستهلك للطاقة في العالم.

وهبط الخام الامريكي 99 سنتا ليتحدد سعر التسوية عند 39.03 دولار للبرميل. وخسر مزيج برنت 40 سنتا مسجلا 40.15 دولار.

وكتب أديسون أرمسترونج المحلل لدى تراديشن انرجي في مذكرة "المخاوف بشأن حالة الاقتصاد العالمي تطغى على المخاوف من أن الصراع بين اسرائيل وحماس سيؤجج التوترات في الشرق الاوسط."

وكانت أسعار النفط قفزت بما يصل الى 12 في المئة يوم الإثنين بعدما شنت اسرائيل أعنف هجوم جوي لها في عقود على قطاع غزة الخاضع لسيطرة حماس.

وبحسب تقرير سبندنج بالس (نبض الانفاق) لماستكارد تراجع الطلب على البنزين في منافذ التجزئة الامريكية للاسبوع المنتهي في 26 ديسمبر كانون الاول 3.8 في المئة عنه قبل عام مع خفض المستهلكين للانفاق خلال عيد الميلاد.

وقالت مؤسسة مجلس المؤتمر (كونفرنس بورد) الامريكية يوم الثلاثاء إن ثقة المستهلك الامريكي تراجعت الى مستوى قياسي منخفض في ديسمبر مع تأثر المعنويات سلبا بأسوأ سوق عمل في 16 عاما.

وبحسب مؤشر أسبوعي للمجلس الدولي لمراكز التسوق وجولدمان ساكس صدر يوم الثلاثاء كان موسم التسوق الامريكي هو الاسوأ منذ 1970 بسبب الركود الاقتصادي.

وشهدت أسعار المنازل الامريكية تراجعا قياسيا بلغ 18 بالمئة على أساس سنوي في أكتوبر تشرين الاول حسبما أظهرت مؤشرات أسعار المنازل لستاندرد اند بورز وكيس شيلر وذلك في علامة جديدة على ركود عميق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
النفط يتراجع دولارا وسط توقعات اقتصادية قاتمة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
siassa :: السنة الثانية (س3 + س4) :: ملتقى: النظام العالمي الجديد-
انتقل الى: