منتدى طلبة العلوم السياسة، جامعة عبد الحميد بن باديس، مستغانم (LMD)
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
إلى جميع طلبة االسنة الثالثة بتخصصيها، قد تم فتح منتديات فرعية خاصة بكل تخصص لذا نطلب منكم المشاركة فيها لإثراء المنتدى.
بمناسبة عيد الفطر المبارك والمصادف للدخول الجامعي 2010-2011 ، يسرني أن أتقدم إليكم أصالة عن نفسي ونيابة عن كافة أعضاء المنتدى بأحر التهاني وأطيب التمنيات راجيا من الله العلي القدير أن يرزقنا الأمن والرقي والرفاهية وأن يديم علينا موفور الصحة والسعـــادة والهنـــاء.

شاطر | 
 

 عهد الهيمنة الاقتصادية الامريكية قد ولى ..

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الدبلوماسية المتفوقة
عضو نشط
avatar

عدد الرسائل : 244
العمر : 28
العمل/الترفيه : طالبة جامعية
الصفة : طالب جامعي
المسار : السنة الثانية ماستر علوم سياسية
تخصص الدبلوماسية والتعاون الدولي
رقم العضوية : 114
السٌّمعَة : 0
نقاط : 3659
تاريخ التسجيل : 12/10/2008

مُساهمةموضوع: عهد الهيمنة الاقتصادية الامريكية قد ولى ..   الخميس يناير 01, 2009 5:57 pm

اعتبر الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف اليوم الخميس01/01/2009 أن عهد الهيمنة الاقتصادية الأميركية ولى مؤكدا أن العالم بحاجة إلى نظام مالي جديد "أكثر عدلا". وقال

مدفيديف على هامش مشاورات حكومية ألمانية روسية في سان بطرسبورغ (شمال) بحضور المستشارة انغيلا ميركل أن "عهد هيمنة اقتصاد وعملة ولى بدون رجعة"، وأضاف "علينا العمل معا لإقامة نظام اقتصادي مالي جديد أكثر عدلا".
وقال مدفيديف على هامش مشاورات حكومية ألمانية روسية في سان بطرسبرغ (شمال) بحضور المستشارة انغيلا ميركل أن "عهد هيمنة اقتصاد واحد وعملة واحدة ولى بدون رجعة".

وأضاف "علينا العمل معا لإقامة نظام اقتصادي مالي جديد أكثر عدلا يقوم على مبادئ تعدد الأقطاب وسيادة القانون والأخذ بالمصالح المتبادلة" في إشارة إلى الأزمة المالية التي تطاول الاقتصاد العالمي منذ بضعة أسابيع.

وتابع في إشارة إلى الولايات المتحدة "أن أحداث الآونة الأخيرة تؤكد أن أي بلد مهما كان قويا غير قادر وحده على لعب دور الضابط الأكبر" للاقتصاد. وقال "أننا بكل بساطة بحاجة إلى آليات جديدة للقرار الجماعي والمسؤولية الجماعية".

وصدرت هذه المواقف غداة تصريحات أدلى بها رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين وأكد فيها أن الأزمة المالية العالمية ناتجة عن "عدم مسؤولية" النظام المالي الأميركي.

وقال بوتين يوم أمس الأربعاء أن "ما يحصل اليوم بدأ في الولايات المتحدة في المجالين الاقتصادي والمالي الأمر لا يتعلق بعدم مسؤولية أشخاص معينين بل عدم مسؤولية نظام كان يدعي انه القائد".

ورفض البيت الأبيض الأربعاء هذه الانتقادات وقال المتحدث باسم الرئاسة الأميركية توني فراتو "لقد تعاطينا مع المشكلة وهي مشكلة معقدة ومتشعبة جدا بأكبر قدر من الحزم وهذا أمر لا يمكن التشكيك به".

وشهدت السوق المالية الروسية الفتية التي يصعب في الأوقات الطبيعية التكهن بتوجهها، اضطرابات في الأسابيع الأخيرة وقد طاولتها أصداء الأزمة المالية العالمية التي انطلقت من الولايات المتحدة.

وبالرغم من امتلاك البنك المركزي الروسي احتياطات كبيرة بالدولار الأميركي، إلا أن الكرملين يسعى منذ سنتين لتنويع عملاته الأجنبية بشراء المزيد من المبالغ باليورو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عهد الهيمنة الاقتصادية الامريكية قد ولى ..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
siassa :: السنة الثانية (س3 + س4) :: ملتقى: النظام العالمي الجديد-
انتقل الى: